• اخرالمواضيع

    هل تعلمين أن أحمر الشفاه خطر على صحتكِ


    هل تعلمين أن  أحمر الشفاه خطر على صحتكِ
     
    لا تستغني أي سيدة في إطلالتها اليومية عن أحمر الشفاه، لكن هل خطر ببال إحداكن أن تعلم مدى خطورة هذا المستحضر إن لم نحسن استخدامه؟!

    أظهرت الدراسات أنّ المرأة الطبيعيّة تبتلع بمعدّل 350 غراماً من أحمر الشفاه في حياتها، أيّ بمعدّل 24 ميليغرام يومياً! ولعلّ هذا الرقم كفيل بإحداث أضرارٍ على الصحّة، وذلك حسب تركيبة أحمر الشفاه المعتمد.

    وقد تظنين أنّ مختلف أنواع أحمر الشفاه الموجودة في السوق مركّبة من بعض أنواع الشمع، الدهون والزيوت فقط، إلّا أنّها أيضا تحتوي على مواد كيميائيّة أخرى تحدّد اللون، النكهة وفترة البقاء على الشفتين، ورغم أنّ هذه المواد تختلف من مستحضر إلى آخر، إلّا أنّ ما يلفت في معظمها هو استعمال المعادن مثل الرصاص، الألمونيوم، الكادميوم، الكوبالت، الكروم، النحاس، المنغنيز، النيكل والتيتانيوم.

    وأشارت الدراسات التي أجريت على نسبة المعادن في هذه المنتجات، مقارنة مع نسبة الابتلاع اليوميّة، إلى أنّ المرأة إجمالاً ما تُدخل إلى جسمها كميّة أكثر من النسبة المقبولة، ما قد يسبّب العديد من الإضرابات الصحيّة على الصعيد التناسلي، نمو الأعضاء وغيرها.

    وفي حين أنّ معظم الماركات لا تفصح عن تركيباتها الكيميائيّة ونسب المعادن في مستحضراتها بشكل علني، من الصعب جدّاً تحديد أحمر الشفاه الأقلّ ضرراً. لذلك، ولاتقاء هذه المشاكل، احرصي دائماً على مسح شفتيكِ من الروج قبل شرب أو تناول أي شيء، تفادي عضّ شفتيك خلال النهار، قلّلي عدد تطبيقكِ للروج إلى حدّه الأدنى واستبدليه لإطلالتكِ اليوميّة بمرطبّ الشفاه Lip Balm !
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: هل تعلمين أن أحمر الشفاه خطر على صحتكِ Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top