• اخرالمواضيع

    أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين



    أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين

    إن مشكلة الطفح الجلدي الحاصل تحت الثديين هي مشكلة شائعة للغاية، وهي في الغالب شكل من أشكال التهاب الجلد بالتماس وتتميز بالتهاب طيات الجلد.
    ومن الأسباب الأكثر شيوعاً لحدوث الطفح الجلدي تحت الثدي هي التعرق، الحرارة، عدم تنفس المنطقة، ارتداء  حمالة الصدر الغير مناسبة التي تضغط على الثديين! كما وتتداخل عوامل أخرى في حدوث الطفح الجلدي مثل المناخ الحار والرطب والسمنة أيضاً تزيد من هذه المشكلة.
    وقد تتصاحب هذه المشكلة مع وجود عدوى فطرية بسبب أنواع الفطريات التي تنمو بشكل كبير في البيئة الرطبة والحارة.
    وأحيانا يمكن أن يكون  سبب حدوث هذا الطفح الجلدي هو نوع من رد الفعل التحسسي أو التهاب في أنسجة الثدي بسبب الرضاعة الطبيعية ويمكن أن يسبب بقع حمراء، حرقان، حكة، جفاف وألم الكبير.
    ولعلاج هذه المشكلة يجب معرفة إذا كان يصاحبها إصابات فطرية وجرثومية أم لا، وفي حال كانت متصاحبة يجب أن يتم دهن منطقة أسفل الصدر بالدواء المناسب المضاد للفطريات أو المضاد للجراثيم، أما إذا كانت طبيعية بسبب التهيج والتخريش أو للأسباب الأخرى المذكورة أعلاه فهناك الكثير من الكريمات الموجودة في الصيدليات لمعالجة هذا الطفح، ومن الممكن أن يتم تجريب الطرق الطبيعية التي تخفف من الطفح الجلدي بصورة كبيرة وتعيد الراحة للمرأة ومن أهم هذه الطرق هي:

    الكمادات الباردة

    إن الكمادات الباردة على المنطقة الحاصل فيها التهيج الجلدي من الممكن أن تخفف كثيراً من بعض الأعراض، مثل الحكة والحرقان الناجم عن الطفح الجلدي تحت الثديين.
    لذلك يجب وضع بعض الثلج  في منشفة قطنية رقيقة، ثم وضع المنشفة  على المنطقة المصابة لمدة خمس إلى عشر دقائق، بعدها يتم أخذ فواصل زمنية ثم تكرر الطريقة.
    كما من الممكن  تطبيق كمادات الحليب الخالي من الدسم الممزوج مع الماء البارد باستخدام أجزاء متساوية من كل من المكونات لتخفيف الحكة وتقليل التورم.
    ومن الممكن أيضاً الاستحمام بالماء البارد لأنه سوف يساعد على إغلاق مسام الجلد وبالتالي تقليل التعرق والتقليل من الطفح الجلدي.


    القطن

    إن أفضل طريقة للتعامل مع طفح جلدي تحت الثديين هي الحد من تجمع العرق حول منطقة الثدي.
    ويتم ذلك بوضع قطعة رقيقة من القطن بين الجزء السفلي من الثديين والجلد تحته؛ لامتصاص الرطوبة ولتشكيل حاجز يمنع الاحتكاك، كما يمكن أيضاً استخدام المناشف الورقية الرقيقة.
    كما يجب أيضاً ارتداء الملابس الخفيفة ويفضل أن تكون مصنوع من القطن أو من الألياف الطبيعية التي تساعد على امتصاص الرطوبة ومنع التعرق.

    الخل الأبيض

    في بعض الأحيان يمكن لبقايا المواد الكيميائية على الملابس التي توجد بسبب استعمال مساحيق الغسيل وما شابه؛ أن تسبب طفح جلدي تحت الثدي وإن الخل من الممكن أن يساعد في حل هذه المشكلة.
    لذلك يجب مزج نصف كوب من الخل الأبيض في نصف وعاء من الماء الساخن، واستخدام هذا المزيج لغسل الملابس الداخلية مثل حمالات الصدر وتجفيف الملابس تحت أشعة الشمس المباشرة.
    كما يمكن تطبيق خل التفاح على الجلد وذلك بغسل المنطقة المصابة بالماء والصابون اللطيف، ثم شطف المنطقة بالماء البارد وتركها حتى تجف، ومن ثم دهنها بمزيج من خل التفاح في كوب من الماء  مرتين أو ثلاث مرات يومياً، وفي حال سبب هذا المزيج عدم الراحة فيجب أن يتم التوقف عن استخدامه.
    النشا

    إن نشا الذرة فعال للغاية في تخفيف الحكة وإحساس الحرقة المرتبط بوجود الطفح الجلدي تحت الثديين، فهو  يساعد في الحفاظ على جفاف الجلد ولكن إذا كان هناك إصابات فطرية فلا يجب أن يتم دهن المنطقة بالنشا لأن الفطريات تتغذى على نشا الذرة، بل من الأفضل أن يتم دهنها ببودرة تالك.
    لذلك يجب تنظيف الجلد المصاب بالماء والصابون ثم تجففيه بالمنشفة، بعد أن تصبح المنطقة جافة تماماً يتم رش رشات خفيفة من نشا الذرة فوق المنطقة المصابة، ويجب أن يتم القيام بذلك على الأقل مرتين يومياً حتى يتم التخلص تماما من هذه المشكلة.
    ملاحظة: لا يجب أن يتم تطبيق نشا الذرة على الجلد الرطب أو المبلل لأنه سوف يزيد من خطر العدوى الفطرية.

    زيت جوز الهند

    إن لزيت جوز الهند تأثير مهدئ للبشرة وله القدرة على شفاء الطفح الجلدي على البشرة، كما أن طبيعته الدهنية تساعد على تقليل الاحتكاك الذي يسبب الطفح الجلدي تحت الثدي، وأيضاً يُجنب العدوى والإصابات البكتيرية وذلك بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والمضاد للفطريات.
    ببساطة يتم تطبيق زيت جوز الهند على المنطقة المصابة وتركه حتى يمتص تماماً من قبل الجلد، ويجب أن يتم القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات يومياً حتى يزول الطفح الجلدي.

    زيت شجرة الشاي

    إن لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات وبالتالي يمكن استخدامه موضعياً لعلاج الطفح الجلدي الحاصل تحت الثدي لأنه سيمنع نمو الفطريات وحدوث العدوى.
    يتم العلاج بمزج ست قطرات من زيت شجرة الشاي النقي مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم يجب أن يتم غمس قطنة في هذا الزيت ودهن الطفح الجلدي تحت الثديين، ثم عمل مساج للمنطقة بشكل لطيف حتى تمتص البشرة الزيت.
    يفضل أن يتم القيام بهذه الطريقة مباشرة بعد الاستحمام ومرة أخرى قبل الذهاب إلى النوم، وسوف يتم ملاحظة النتائج الإيجابية خلال أيام قليلة.

    ملاحظة: لا يجب استخدام زيت شجرة الشاي مباشرة على الجلد دون تمديد لأنه يسبب تهيج في البشرة.
    جل الصبار (الألوفيرا)

    إن جيل الصبار يساعد على تهدئة الحكة والحرقان الناجمة عن الطفح الجلدي تحت الثدي، كما أنه يساعد على شفاء الجلد وله خصائص مضادة للجراثيم ومضاات للفطريات، وأيضا يمكن مزج الصبار مع الكركم لأن له خصائص مطهرة.
    يمكن استخراج جيل الصبار الطازج من نبات الصبار وتطبيقه على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل وليس هناك ضرورة لغسل المنطقة.

    يمكن أيضاً مزج جيل الصبار مع القليل من مسحوق الكركم ودهن المنطقة به وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله.
    ويجب استخدام جيل الصبار عدة مرات يومياً على البشرة حتى يشفى الطفح الجلدي تماماً
    الليمون

    إن عصير الليمون يحتوي على فيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع نمو الالتهابات الفطرية وتسريع عملية الشفاء.
    يفضل مزج  ملعقة من عصير الليمون الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، وتطبيق المزيج على الجلد المصاب وتركه يجف في الهواء الطلق.

    كما يمكن استخدام خليط من ملعقتين من عصير الليمون والعسل ووضعه على منطقة الطفح الجلدي وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء.

    يجب أن يتم تكرار أي من هذه العلاجات مرتين يومياً لعدة أيام.

    نصائح عامة

    - لأن الطفح الجلدي يحدث بصورة خاصة لدى الأشخاص البدينين فيجب أن يتم التخفيف من الوزن للتخلص من هذه المشكلة.

    - لتقليل الاحتكاك الذي يسبب الطفح الجلدي تحت الثدي يجب أن يتم تطبيق المراهم الدهنية الموضعية.

    - من الضروري ارتداء حمالات الصدر النظيفة والجافة المصنوعة من الأقمشة  التي تمتص الرطوبة مثل القطن، كما يجب تجنب ارتداء حمالات الصدر الغير مناسبة أو المصنوعة من النسيج الصناعي.


    أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين,أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين,أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين,أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين,طريقة تحضير مشروب صحي للتخلص من سموم الجسم,طريقة تحضير مشروب صحي للتخلص من سموم الجسم,طريقة تحضير مشروب صحي للتخلص من سموم الجسم,طريقة تحضير مشروب صحي للتخلص من سموم الجسم,طريقة تحضير مشروب صحي للتخلص من سموم الجسم,طريقة تحضير مشروب صحي للتخلص من سموم الجسم,,صابلي ,صابلي , الحلويات, الحلويات الجديدة, حلويات جديدة, حلويات اللوز, حلويات الصابلي, حلويات الكوك, حلويات بدون فرن, حلويات دواز أتاي,حلويات سهلة,حلويات سميرة,بسمة,فن,حلويات الأفراح,حلويات الأعراس,حلويات مغربية,حلويات جزائرية,حلويات 2015,حلويات 2016,حلويات 2017,حلويات
    فن,حلويات الأفراح,حلويات الأعراس,حلويات مغربية,حلويات جزائرية,حلويات 2015,حلويات 2016,حلويات 2017,حلويات
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: أسرار للنساء فقط : أسباب و طرق علاج الطفح الجلدي تحت الثديين Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top