• اخرالمواضيع

    أسرار للنساء فقط :أشياء يجب عليك تجنبها في الجيم بعد الولادة


    أسرار للنساء فقط :أشياء يجب عليك تجنبها في الجيم بعد الولادة

     بعد أسابيع قليلة إلى بضعة أشهر بعد الولادة، سوف يخبرك طبيبك بأنه لا مانع لديك من ممارسة تمارينك الرياضية المعتادة، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة. فلم يمر وقت طويل منذ ولادتك لطفلك، وبالطبع فإن هرموناتك ليست مستقرة، بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية والحرمان من النوم وطفلك الصغير الذي يبكي باستمرار ولا تعرفين كيفية التعامل معه، كل هذه الأمور تمثل عائقاً أمامك فيما يتعلق بلياقتك البدنية وممارسة الرياضة بشكل عام. ولذلك يقدم لك الخبراء بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها من أجل العودة إلى لياقتك البدنية بعد الحمل.
    1. ممارسة التمارين التي كنت تقومين بها قبل الحمل
    تحرص كثير من النساء على العودة الى روتين اللياقة البدنية الذي كن يتبعنه قبل الحمل، ويعتقدن أنهن قادرات على القيام بذلك بعد الولادة لأنهن اعتدن على القيام به قبل الحمل، ولكن يؤدي ذلك إلى الكثير من الإحباط والانتكاس في بعض الحالات. وفي الواقع، يؤكد الأطباء أن محاولة ممارسة التمارين الرياضية الشاقة بعد الولادة يمكن أن تؤدي إلى العديد من الإصابات التي قد تصل إلى كسور في الحوض.
    خلال فترة الحمل، ينتج جسمك الهرمونات التي تعمل على استرخاء أربطة الجسم من أجل تسهيل ولادة الطفل بعد ذلك. وبعد الولادة، تظل تلك الأربطة على حالها، مما يعني أن المفاصل لا تكون مستقرة كما كانت من قبل. وفي الوقت نفسه، تقلل الهرمونات المسئولة عن إنتاج لبن الثدي من قدرتك على ممارسة التمارين التي اعتدت القيام بها قبل الحمل. ولذلك ينصح الخبراء بعدم ممارسة التمارين عالية الكثافة حتى يستعيد جسمك توازنه وقدرته على ممارسة هذا النوع من التمارين، ويشمل ذلك استقرار الهرمونات، أي بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية.
    2. الضغط على معصميك
    إن حمل طفلك من أجل الرضاعة أو التجول به يؤدي لمزيد من الضغط على معصمك، ولذلك يجب عدم إرهاق معصميك بالمزيد من التمارين التي تتطلب تركيز ثقل جسمك على يديك ومعصميك مثل تمرين الضغط أو تمرين اللوح الخشبي أو تمرين عضلة الذراع الخلفية. يمكنك بدلا من ذلك أداء تمرين اللوح الخشبي على ساعديك، أو أداء تمرين الضغط على مقعد.
    3. البدء بالتمارين عالية الكثافة
    كما ذكرنا من قبل، تعاني المرأة بعد الولادة من عدم استقرار الهرمونات الذي يؤدي إلى ارتخاء الأربطة، مما يجعل التمارين عالية الكثافة مثل الجري والقفز والتدريب البليومتري ضارة بالمفاصل. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الأمر بضعة أشهر أو أكثر لاستعادة قوة عضلات قاع الحوض التي قد تتضرر من ممارسة هذا النوع من التمارين، مما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة من ضمنها تسرب البول.
    ممارسة تمرين الطحن
    يجب عليك تجنب ممارسة تمرين الطحن أو تمارين التمدد أو تمارين اللف حتى التعافي الكامل من الولادة. فخلال فترة الحمل، يؤدي النمو المستمر للرحم إلى ضعف عضلات المستقيم. ويؤكد الأطباء أن ممارسة هذا النوع من التمارين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة.
    وينصح الخبراء بممارسة بعض التمارين الخفيفة التي يمكنك القيام بها مع طفلك مثل تمرين المشي أو الجري الخفيف بينما تدفعين عربة الطفل، مع ضرورة التوقف فوراً عند الشعور بأي آلام في الظهر. ويمكنك أيضاً ممارسة بعض تمارين الجذع الخفيفة التي تتطلب استقامة العمود الفقري مثل تمرين اللوح الخشبي الذي يشرك عضلات البطن وعضلات الجسم الأساسية بدون الضغط على عضلات الحوض أو المستقيم. هذه التمارين تساعد على تقوية عضلات الظهر والحوض واستعادة شكل بطنك الذي كانت عليه قبل الحمل والولادة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: أسرار للنساء فقط :أشياء يجب عليك تجنبها في الجيم بعد الولادة Rating: 5 Reviewed By: أنت أحلى
    Scroll to Top