• اخرالمواضيع

    إليكِ الخطوات الضرورية للتخلص من البقع الداكنة بشكل أسرع


    إليكِ الخطوات الضرورية للتخلص من البقع الداكنة بشكل أسرع

    اذا كانت بشرتك تتأثر كثيرا بالتقلبات المناخية والإجهاد والضغط العصبي، ولاحظت أن البقع الداكنة أو الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، فلا تقلقي، يمكنك التخلص من هذه البقع بشكل سريع وفعال من خلال بعض الخطوات السريعة والفعالة، ولكن احرصي على تطبيق هذه الخطوات بشكل منتظم، لكي تحتفظي ببشرة مذهلة طوال الوقت.

    الخطوة الأولى: التدخل الفوري:
    البقع الداكنة عادة ما تتداخل إلى الطبقات الداخلية للجلد مع مرور الوقت، وبالتالي يصعب التخلص منها ومعالجتها أكثر صعوبة، ولكي تتجنبي وصول الأمور لهذه الحالة، عليك أن تتدخلي فور أن تلاحظي ظهور بقع داكنة على سطح بشرتك، ابدئي فورا بمعالجة هذه البقع.
    ويقول الخبراء أنه حتى وإن كان عمر البقع الداكنة على الوجه قد وصل إلى ستة أشهر، فإنه يمكن علاجها بفاعلية في شهرين فقط، وبالتالي كلما كان تدخلك سريعا، كانت مدة العلاج أقل ونتائجه أفضل وأسرع.
    الخطوة الثانية: الاعتماد على مستحضرات قوية المفعول:
    أنت تحتاجين لفيتامين (ج) و الريتينول ( فيتامين أ ) لكي تعالجي بشرتك وتتخلصي تماما من البقع الداكنة.
    جربي مثلا كريم SkinMedica Lytera Skin Brightening Complex الذي تجمع تركيبته بين الريتينول وفيتامين (ج) ، لتعالج خلايا البشرة من الداخل والخارج، وينصح خبراء العناية بالبشرة باستعمال الكريم مرتين أسبوعيا، على أن تفرديه على مكان الإصابة في المساء وتتركيه حتى الصباح.
    كما يمكنك أيضا تجربة كريم SkinCeuticals Advanced Pigment Corrector الذي يؤكد الخبراء أنه يناسب جميع أنواع البشرة، كما أنه يقوم بتقوية البشرة وشدها وجعلها أكثر قدرة على مقاومة التغيرات الجوية وأشعة الشمس.
    الخطوة الثالثة: العناية المكثفة:
    ينصح الكثير من الخبراء اتباع حيلة أخرى خلال فترة علاج البقع الداكنة، وهي الاعتماد على مستحضرات تفتيح البشرة والتي تقوم باخفاء اللون الداكن على سطح البشرة، وكذلك تمنع ظهور بقع أخرى على الوجه.
    ويلفت الخبراء إلى ضرورة اختيار سيرم مرطب، خاصة اذا كنت قد وصلت لعمر الثلاثين، لأن بشرتك تصبح مجهدة إلى حد ما، وبالتالي فإن سيرم تفتيح البشرة سيعطيها مظهرا شبابيا يزيدك جاذبية وجمالا.
    جربي سيرم Skin Inc Licorice Serum أو Dr. Andrew Weil for Origins Mega-Bright.
    الخطوة الرابعة: العناية المتكاملة:
    عليك أيضا أن تقومي بتقشير بشرتك من وقت لآخر بواسطة قناع للتقشير يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يزيل البقع الداكنة والبثور بكل فعالية دون ترك آثار جانبية سيئة على سطح البشرة أو تعريضه للجفاف أو التشقق.
    جربي مقشر Bliss That's Incredi-Peel أو Malin + Goetz 10% Glycolic Acid Pads أو Avon Anew Clinical Advanced Retexturizing Peel.
    الخطوة الخامسة: التوقف عن اضعاف بشرتك بالتصرفات الخاطئة:
    اذا كنت تريدين معالجة البقع الداكنة ومنع ظهورها مجددا، فعليك توفير الحماية اللازمة لبشرتك بدلا من تركها عرضة لأشعة الشمس والأتربة وعوامل الجفاف والرطوبة.
    وينصح الخبراء بضرورة استعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس بشرط ألا تقل درجة حمايته عن 30 حتى يكون فعالا.
    جربي كريم Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen Broad Spectrum SPF 55 الذي يصل معدل حمايته إلى 55 درجة.
    الخامسة: طلب تدخل الاختصاصيين في الوقت المناسب:
    المعروف أن البقع الداكنة تبدأ في الاختفاء خلال ستة شهور إلى سنة، فإذا لاحظت أن المستحضرات التي لا تستعملينها لا تأتي بالنتائج المرجوة، فعليك أن تطلبي من طبيب الأمراض الجلدية المتخصص بأن يصف لك علاجا آخر، فربما كانت بشرتك تحتاج للعلاج بالليزر.
    الأهم هو أن تواظبي على العناية ببشرتك حتى بعد اختفاء البقع الداكنة، بأن تحرصي على تغذيتها بفيتامين (ج) بشكل مستمر من خلال الكريمات المرطبة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: إليكِ الخطوات الضرورية للتخلص من البقع الداكنة بشكل أسرع Rating: 5 Reviewed By: أنت أحلى
    Scroll to Top