• اخرالمواضيع

    الخبز الأسمر أم الأبيض أيهما الأفضل لصحتك ؟


    الخبز الأسمر أم الأبيض أيهما الأفضل لصحتك ؟

    تقوم العديد من أنواع الحميات الغذائية على أساس التفرقة بين الخبز الأبيض والخبز الأسمر، فنرى العديد من الحميات تحث على إتباع نظام يرتكز على الخبز الأسمر كونه الأغنى بالألياف، وتحذر من تناول الخبز الأبيض، حتى بات الخبز الأسمر الوجبة المفضلة للعديد من الأشخاص، لكن هل هذه المعلومات صحيحة؟ وهل الخبز الأسمر صحي بشكل اكبر من الخبز الأبيض؟ دعونا نكتشف ذلك بحسب ما ورد في مجلة "أنا زهرة".

    بداية تجدر الإشارة إلى أن الرابطة الألمانية للمزارعين في مدينة ميونيخ أكدت أنه على العكس قد تتسبب منتجات الحبوب الكاملة في بعض المشاكل الصحية؛ إذ لا يمكن لبعض الأشخاص تحمل منتجات الحبوب الكاملة.

    هذا وأضافت الرابطة أنّ الخبز الأبيض يعد الاختيار الأفضل لمرضى القولون ولأصحاب المعدة الحساسة؛ إذ يمتاز الخبز الأبيض بأنه أسهل في الهضم من خبز الحبوب الكاملة.

    بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخبز الأبيض على بعض المواد والعناصر الغذائية المفيدة، مثل البروتين وفيتامينات المجموعة "ب" والألياف الغذائية.

    والجدير بالذكر أن الرابطة حذرت من أنّ اللون الأسمر لا يعد علامة مميزة لمنتجات الحبوب الكاملة؛ إذ قد يرجع هذا اللون إلى إضافة الشعير.

    ومن هنا فقبل الركض وراء المنتجات السمراء، لا بد من التأكد من طبيعة المواد التي تحتويها، وفيما إذا كانت هي الأفضل حقاً لصحة الجسم ورشاقته.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: الخبز الأسمر أم الأبيض أيهما الأفضل لصحتك ؟ Rating: 5 Reviewed By: أنت أحلى
    Scroll to Top