• اخرالمواضيع

    وصفات طبيعية ستعيد لوجهك تألقه وحيويته


    وصفات طبيعية ستعيد لوجهك تألقه وحيويته

    لتدليل وجهك قليلا بعد معاناته مع الأحوال الجوية الحارة في الفترة الأخيرة، استعملي الوصفات التالية التي ستعيد لوجهك تألقه وحيويته بعناصر طبيعية للغاية.

    لمعالجة شحوب البشرة، جربي هذا القناع:

    الإجهاد وقلة النوم وسوء التغذية هي على أغلب الأسباب الرئيسية لشحوب البشرة وذبول لونها، ولكي تتخلصي تماما من هذه الحالة المزعجة، استعملي الزبادي الغني بحمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر رقيق للبشرة يخلصها من الالتهاب والشحوب ويساهم في تفتيح لونها، كما أنه يحتوي على إنزيمات معالجة تجدد الخلايا وتعوض فقدان الخلايا الميتة فيختفي الشحوب تماما وتعود البشرة نضرة وحيوية كما تريدين.

    لتنفيذ الوصفة: اغمسي الكرات القطنية الصغيرة في القليل من الزبادي، ثم دلكي بها وجهك بالكامل، ولكن تجنبي منطقة العينين. اتركي المزيج على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

    وإذا كانت بشرتك جافة، فأضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إلى الزبادي قبل أن تغمسي الكرات القطنية به.

    اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه بفوطة قطنية.

    لجفاف البشرة:

    في هذا الطقس المتقلب، تعاني البشرة من الجفاف ويلف سطحها، ولكي تحافظي على درجة حرارة وجهك ثابتة وتجعليه قادرا على مقاومة الجفاف، استخدمي الأفوكادو الذي يحتوي على عناصر طبيعية ذات فائدة مذهلة للبشرة مثل فيتامينات (أ، ب 12، ج، هـ ) والأحماض الدهنية، والتي تساهم جميعها في تنعيم البشرة وتزويدها بالتغذية اللازمة لتحميها من الجفاف.

    لتنفيذ الوصفة: امزجي محتويات ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم افرديه على سطح بشرتك مع تجنب منطقة العينين، ثم اتركي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه بفوطة قطنية.

    وصفتان لعلاج التهاب البشرة الناتج عن التعرض الزائد لأشعة الشمس:

    بالطبع، يواظب الكثير من النساء على استعمال الكريم المرطب وكريم الوقاية من أشعة الشمس، لكن هذه المستحضرات لا تنفع كثيرا في حالة التعرض المكثف لأشعة الشمس، مما سيتسبب حتما في التهاب البشرة وتغير لونها.

    ولكي تعالجي هذه الحالة المؤلمة، استعملي الشاي الأخضر الذي سيعيد لبشرتك جاذبيتها وسحرها، لأنه يعمل كمضاد للأكسدة وتآكل الخلايا، أما أنه يعالج التهاب سطح البشرة وحساسية الخلايا المكونة للجلد، كما أنه يساهم في تكوين خلايا جديدة تعوض فقدان الخلايا الميتة، وبالتالي فهو يحميك أيضا من ظهور علامات تقدم العمر كالتجاعيد والخطوط الدقيقة على سطح بشرتك.

    إليك وصفتين من الشاي الأخضر لمعالجة البشرة:
    لتجهيز الوصفة الأولى: امزجي كيسين من الشاي الأخضر ( أو ملعقتين كبيرتين من مسحوق أوراق الشاي الأخضر) مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم افردي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بواسطة فوطة قطنية.

    ولتجهيز الوصفة الثانية: امزجي كيسين من الشاي الأخضر ( أو ملعقتين كبيرتين من مسحوق أوراق الشاي الأخضر) مع محتوى نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، ثم دلكي وجهك بالمزيج وتجنبي منطقة العينين، واتركي المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ثم جففيه بفوطة قطنية.

    مرطب منزلي للوجه:

    هذه الوصفة تنفع مع مختلف أنواع البشرة، فهو يعالج البشرة ويحميها بعد الاستهلاك الزائد للمستحضرات التي تحتوي على عناصر كيماوية قاسية على البشرة.

    لتجهيز المرطب: امزجي ربع كوب من زيت جوز الهند المنعم للبشرة مع بعض قطرات من خلاصة زيت اللافندر المعالج لحب الشباب وخلاصة زيت الروزماري الذي يعالج جفاف البشرة، قلبي المحتويات جيدا حتى تتأكدي من ذوبان زيت جوز الهند تماما وامتزاجه مع الزيوت الأخرى.

    احفظي المزيج في برطمان زجاجي صغير، ثم دلكيه بطرف اصبعك على وجهك كل ليلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: وصفات طبيعية ستعيد لوجهك تألقه وحيويته Rating: 5 Reviewed By: أنت أحلى
    Scroll to Top