• اخرالمواضيع

    أسباب فقدان الشهية بعد عملية الولادة


    أسباب فقدان الشهية بعد عملية الولادة

    تشكو العديد من الأمهات، وخاصةً الجدد، من انسداد الشهية لديهن وعدم تقبل أصناف الطعام المختلفة، وبحسب ما أكدته البروفيسور زابينا هيربرتس فإنّ فقدان الشهية والحزن والشعور المستمر بالإنهاك وفقدان الدافعية هي من مؤشرات الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.
    وأضافت عضو "الجمعية الألمانية للطب والعلاج النفسي والعلاج النفسي والجسدي وعلاج الأعصاب"، أنّ الأمر قد يصل إلى حدّ الشعور بالعجز عن رعاية الطفل، ومن ثم الشعور بالذنب تجاهه.
    وعن أسباب الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، تؤكد البروفيسور الألمانية أنّ ذلك قد يرجع إلى التغيّرات الجسدية أو الوظيفية أو الاجتماعية أو الشعور بالحمل الزائد وقلة الحيلة، مشيرة إلى أنّ الاكتئاب غالباً ما يتطوّر في غضون مدة تراوح من 6 إلى 12 أسبوعاً من الولادة، وقد يستمرّ لأشهر عدة.
    وبحسب مجلة "أنا زهرة"، شددت هيربرتس على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار تلك الحالة لمدة تزيد على أسبوعين أو في حال تأثير ذلك على علاقة الأم بالطفل بالسلب، كما ينبغي على الزوج والأقارب مساندة الأم وتشجيعها على طلب المساعدة من اختصاصي، وتشعر أغلبية السيدات بالخجل من التحدث عن مخاوفهن أو متاعبهن.
    من ناحية أخرى، أشارت هيربرتس إلى أنّه لا يجوز الخلط بين اكتئاب ما بعد الولادة والحالة المعروفة باسم Baby Blues التي عادةً ما تظهر بعد مرور 3 إلى 5 أيام من الولادة. وتتمثل أعراض هذه الحالة في التقلبات المزاجية السريعة والحساسية العاطفية والرغبة في البكاء، وهنا نؤكد أن هذه الحالة تختلف عن الاكتئاب في أنها تتلاشى بعد مرور أيام، كما أنها لا تؤثر سلباً على علاقة الأم بطفلها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: أسباب فقدان الشهية بعد عملية الولادة Rating: 5 Reviewed By: أنت أحلى
    Scroll to Top