• اخرالمواضيع

    أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر التالف والمتساقط




     أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر التالف  والمتساقط

    تعبتِ من استعمال مستحضرات العناية ومعالجة شعرك التالف والمتساقط؟ حان الوقت للتغيير، هناك طريقة واحدة لحل هذه المشكلة وهي استخدام الزيوت الطبيعية الغنية بالمواد الطبيعية والصحية القادرة على حل العديد من مشاكل الشعر كالتساقط، وبطء النمو والأطراف التالفة والقشرة.

    تستخرج الزيوت الطبيعية من الأعشاب الموجودة في الطبيعة، ويمكن أن تستعمل وحدها أو أن تخلط مع زيوت أخرى، وتقول الدراسات أن أغلب مشاكل الشعر تعود

    إلى كثرة استخدام المواد الكيماوية أو ضعف الدورة الدموية أو نقص في الفيتامينات التي تغذي فروة الرأس.

    استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر تساعد في حل هذه المشاكل لغناها بالفيتامينات ولتأثيرها على تفعيل الدورة الدموية عندما تستعمل في مساج الرأس، إليكم ثلاثة زيوت طبيعية أساسية تساعد في علاج الشعر التالف:

    1- زيت الجوجوبا:


    يساعد هذا الزيت في علاج مشكلة تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر، فتركيبة الجوجوبا الكيماوية تشبه تركيبة السيبوم الذي ينتجه جسم الإنسان طبيعياً، لذلك زيت الجوجوبا فعال جداً في الحفاظ على توازن الزيت في فروة الرأس.

    هذا الزيت خفيف وتمتصه فروة الرأس بسهولة، يمكن تطبيقه مباشرة على الشعر وفروة الرأس دون مزجه مع زيوت أخرى، أما إذا كان الشعر تالف ومتقصف الأطراف يدلك الرأس بزيت الجوجوبا كل يومين فيتغلغل في عمق الرأس ويعمل على ترطيب بصيلات الشعر مما يجعله أقوى وأصح.

    على الرغم من أنه يمكن استعماله وحده إلا أن هذه الوصفة لها نتائج غير عادية

    - 10 نقط من زيت الجوجوبا

    - 3 نقط زيت جوز الهند

    - 4 نقط زيت إكليل الجبل

    - 5 نقط زيت الخروع

    2- زيت اللافندر

    زيت اللافندر مليء بالمكونات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل قوي وصحي، كما أنه ينظم تدفق الدم إلى بصيلات الشعر التي تطيل الشعر وتقوي جذوره.

    زيت اللافندر لايساعد فقط على نمو الشعر بل هو أيضاَ فعال في علاج قشرة الرأس والقمل التي هي أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى العديد من الناس، وإذا كان لقلة النوم والإجهاد تأثير على تساقط الشعر فزيت االلافندر هو الحل لما لديه من قدرة على جودة النوم والتخفيف من الإجهاد.

    معظم أقنعة الشعر تعتمد في تركيبها على زيت اللافندر بسبب قدرته على علاج تلف الشعر، ولمزيج مثالي حضري:

    - 10 نقط من زيت اللافندر

    - 5 نقط من زيت اللوز

    - 4 نقط من زيت البابونج

    - 4 نقط من زيت بذور العنب

    3- زيت إكليل الجبل

    أيضاً زيت إكليل الجبل له تأثيره الفعال على نمو الشعر وحمايته من التساقط، يقوي جذور الشعر ويمنع تقصف أطرافه.

    العناصر الأساسية في هذا الزيت هي حمض الكافيك وحمض الروزمارينيك التي تلعب دوراً هاماً في تعزيز حجم الشعر، فيعتبر هذا الزيت مثالياً لفروة الرأس الجافة، فله تأثير مهدئ عليها ويخفف من الحكة، يمكن استخدامه ساخناً لتدليك الرأس مباشرة، كما يمكن تحضيره بهذه الوصفة الفعالة جداً وتركه على الشعر بضع ساعات ثم غسله:

    - 10 نقط زيت إكليل الجبل

    - 4 نقط زيت شجرة الشاي

    - نقطتين من زيت الجوجوبا

    الحلويات,حلويات,حلويات 2016,حلويات مغربية,حلويات جديدة;حلويات اللوز,حلويات سهلة,حلويات سميرة,حلويات جزائرية,حلويات الكوك,حلويات الصابلي,الصابلي,دواز أتاي,استراحة القهوة,خفيف و ظريف,زين و همة,شميشة,مملحات,المملحات,الحلويات,حلويات,حلويات 2016,حلويات مغربية,حلويات جديدة;حلويات اللوز,حلويات سهلة,حلويات سميرة,حلويات جزائرية,حلويات الكوك,حلويات الصابلي,الصابلي,دواز أتاي,استراحة القهوة,خفيف و ظريف,زين و همة,شميشة,مملحات,المملحات
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    تعليقك يشجعنا على الاستمرار

    Item Reviewed: أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر التالف والمتساقط Rating: 5 Reviewed By: أنت أحلى
    Scroll to Top